منتديات النجم الذهبى التعليمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك ايها الزائر الكريم اعتبر المنتدى منتداك

تفضل وقم بالتسجيل فى المنتدى فنحن نحتاجك كعضو

مشارك اكثر من كونك عضو مسجل نرجو منكم التمتع

بالمنتدى وبكل جديد فيه ولكم جزيل الشكر على كل
ماقدمتموه لنا

مع تحـــيات مديـــــــر المنتدى
ا/محمدعطا
بسم الله الرحمن الرحيم منتديات النجم الذهبى التعليمى تتخصص فى الابحاث التى تطلب فى المدارس من الطلاب قم بطلب بحثك وستجده عندك فى الوقت الذى تريده**جديدعلى المنتدى كل البحوث التى ستطلبها ستكون بصيغة word جاهزة للطباعة**اطلب بحثك من هنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الزوار الذين يرغبون فى التسجيل ان يقومو بتأكيد التسجيل من على البريد الالكترونى ولكم جزيل الشكر.

    ثاني أكسيد الكربون والطاقة

    شاطر
    avatar
    alaa mansour
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 21
    نقاط : 65
    تاريخ الميلاد : 30/06/1995
    تاريخ التسجيل : 09/12/2011
    العمر : 22

    ثاني أكسيد الكربون والطاقة

    مُساهمة من طرف alaa mansour في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:02 pm

    ثاني أكسيد الكربون والطاقة
    موقف LG Electronics من مشكلة تغير المناخ
    تعتبر LG Electronics شركة عالمية تهدف إلى أن تصبح أكبر ثالث شركة من حيث المبيعات بحلول عام 2010. ولهذا السبب، تشعر LG Electronics بأنها تقع على عاتقها مسؤولية اجتماعية لمعالجة المشاكل البيئية التي تنتج عن انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بفعالية فائقة. تقوم LG Electronics بتنفيذ عدة إستراتيجيات مختلفة لتطوير تقنيات ستقلل من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من مصانعها. كما ستعمل LG نحو تقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري غير المباشرة والتي تنتج عن استخدام منتجات LG، وذلك من خلال زيادة كفاءة الطاقة بمنتجاتها على نحو مستمر. وتلتزم LG Electronics التزامًا تامًا بمتطلبات التخلص من المنتجات التي حددتها الأمم المتحدة والمنظمات المسؤولة الأخرى من أجل "تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة لا تقل عن 52 بالمئة من مستوياته في عام 1990 وذلك بحلول عام 2050 لتخفيف ظاهرة الاحتباس الحراري"، كما أنها تدعم هذا المطلب. وتدعم LGE الحقيقة القائلة بأن انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري العالمي ستبلغ ذروتها بحلول عام 2015. وتضع الآن LG Electronics خطة لتخفيف ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي التي ستؤثر على سلسلة قيم أعمال الشركة بأكملها. وكجزء من هذه الخطة، أقامت LG مخزن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) في المواقع المحلية للشركة. علاوةً على ذلك، قامت LG بتحليل إجمالي نسبة تقليل ثاني أكسيد الكربون بمنتجاتها وفقًا لإنتاج منتجات فعالة من حيث استخدام الطاقة، كما أنها امتثلت تمامًا لمتطلبات منظمة CDP*1 لعام 2008. *1 CDP: مشروع تقليل انبعاثات الكربون.
    تعتبر LG Electronics شركة عالمية تهدف إلى أن تصبح أكبر ثالث شركة من حيث المبيعات بحلول عام 2010. وله
    بدءًا بالمخزن الذي تم إنشاؤه لوحدة أعمال تشيونججو في نهاية عام 2007، أقامت LG مخزن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) في المواقع الثلاثة عشر المحلية للشركة، بما في ذلك المباني المكتبية ومراكز البحث والتطوير التي تمت إقامتها في الربع الأخير من عام 2008 (الشكلان 1 و2). ولمعرفة مدى موثوقية هذا المخزن، تم تجميع بيانات الانبعاثات من مخزن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) وإرسالها إلى DNV، تلك الشركة المتخصصة في الخدمات الخارجية المستقلة، من أجل الحصول على تصديق لانبعاثات أعوام 2005 و2006 و2007. وتقوم حاليًا LG Electronics بنشر نظام تقنية معلومات قائم على الويب على مستوى المؤسسة بأكملها لإدارة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) واستهلاك الطاقة ومراقبة ذلك. فمن خلال هذا النظام، تخطط الشركة لإجراء مراقبة في الوقت الآني بكل مواقعها وإبلاغ النتائج بشكل منتظم إلى المديرين التنفيذيين حتى يمكن استخدام البيانات كمؤشر الأداء الرئيسي للإدارة البيئية بشركة LG Electronics. وبالإضافة إلى إقامة مخزن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) بمواقعها المحلية في عام 2008، حافظت LG Electronics على إجراء تقييم دقيق لكل من خطوات النقل المحلي، كما أنها تخطط لإقامة المخزن في جميع فروعها خارج البلاد بنهاية عام 2009. وستحدد الشركة أثرها العالمي من ثاني أكسيد الكربون وذلك من خلال تقييم شامل طول دورة حياة (LCA) المواد الخام وعمليات البحث والتطوير والتصنيع والنقل واستخدام المنتج والتخلص منه بحلول عام 2011.
    الشكل 1. كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تصدرها المواقع المحلية (الوحدات : tCO2e)
    Scope ‏(as defined within ISO 14064-1) 2005 2006 2007
    Direct Emissions 117,079 133,670 123,086
    Energy Indirect Emissions 479,769 575,362 542,180
    Other Indirect Emissions 9,297 11,022 11,435
    Optional 128,410 97,753 103,307
    Total 734,555 817,807 780,008
    ※ يتم تصنيف الحافلات التي يستخدمها العمال المتنقلون كانبعاثات أخرى غير مباشرة.

    الشكل 2. حالة وعملية مخزن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) بالمواقع المحلية

    هدف تقليل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري على المدى المتوسط والبعيد
    "الحياة أفضل بدون تلوث في عام 2020" لضمان عمليات تصنيع عالمية غير ضارة بالبيئة
    تعتبر LG Electronics إحدى أسرع الشركات نموًا في مجال الصناعة العالمية، وبرغم ذلك عملت الشركة على تقليل استهلاكها للطاقة من خلال استخدام تقنيات تصنيع منخفضة الطاقة وإدارة مُحسنة للمعدات المساعدة. ويوضح التحليل القائم على الانبعاثات المحلية للشركة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) لعام 2007 (الشكل 1) أن الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) غير المباشرة التي تنتج عن الكهرباء والبخار تمثل نسبة 67% من إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG). ولذلك، يعتبر خفض استهلاك الكهرباء والبخار أكثر الطرق فعالية لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG). علاوةً على ذلك، طورت الشركة تقنية تصنيع لتقليل فاقد غاز التبريد بالمنتجات الرئيسية في فئة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) (النطاق 1)، مثل مكيفات الهواء والبرادات، كما أنها تراجع الآن تنفيذ تلك التقنية. وقد جعلت LG Electronics عام 2008 أساسًا للشركة، وتهدف حاليًا لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) تدريجيًا. ففي يناير 2009، أعلنت الشركة عن مبادرة "الحياة أفضل بدون تلوث في عام 2020" خلال مؤتمر معرض لاس فيجاس للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. وبناءً على هذا الإعلان، تهدف LG Electronics لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) بنسبة 5% عن مستوى عام 2008 وذلك بحلول عام 2012 (75000 طن) وبنسبة 10% بحلول عام 2020 (150000 طن) (الشكل 2).
    الشكل 1، نسبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) للشركة.

    الشكل 2. تقليل 150 كيلو طن من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2020

    Energy saving & greenhouse gases reduction activities
    أنشطة توفير الطاقة وتقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري
    حالة موقع تشانج وون في عام 2007: تم تقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) بمعدل 5000 طن في عام 2007 من خلال أنشطة تقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG). • أخذ عطلات عندما تكون الحاجة إلى استهلاك الطاقة عند أدنى حدودها من أجل توفير الطاقة.

    • الانتقال من وإلى العمل بالدراجة (زيادة المشاركين بنسبة 20~30%)
    • الحفاظ على درجة حرارة داخلية تبلغ 26° مئوية وأعلى
    • إطفاء الأضواء وإيقاف تشغيل الأجهزة الطرفية في حالة عدم استخدامها.
    • تشغيل الحافلات المكوكية للتنقل داخل المصانع (في السابق، كان الأمر يترك للأفراد ليقودوا سياراتهم الخاصة).
    • تشغيل برنامج "استرداد أموال الطاقة" (منح الموظفين 3% من مدخرات تكاليف الطاقة).
    "الحياة أفضل بدون تلوث في عام 2020" لضمان منتجات عالمية غير ضارة بالبيئة
    إن مستوى انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) غير المباشرة التي يسببها استهلاك الكهرباء بالمنتجات المستخدمة في المنزل أعلى بكثير من الانبعاثات الناتجة عن عملية التصنيع (بزيادة تبلغ 95% تقريبًا). ولذلك، تكرس LG Electronics نفسها لإنتاج أجهزة إلكترونية فعالة من حيث استهلاك الطاقة. وتخطط الشركة لوضع خريطة طريق لتطوير تقنية توفر الطاقة كل 5 أعوام وتطبيق تلك التقنية على منتجاتها لتقليل استهلاك الطاقة عن مستوى عام 2007 بنسبة تبلغ 85% بحلول عام 2012. وتهدف LG Electronics إلى تحقيق نسبة التقليل المستهدفة فيما يتعلق بسيناريو BAU*1 بنسبة 12 مليون طن وذلك بحلول عام 2012 و30 مليون طن بحلول عام 2020. وتعادل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG) البالغة 30 مليون طن الكمية التي يمكن لـ 6 مليون فدان من خشب البلوط امتصاصها خلال عام واحد، كما أنها تساوي انبعاثات ست محطات توليد كهرباء حرارية من الغازات المسببة للاحتباس الحراري (GHG).*2 *1: انبعاثات سيناريو BAU: هي انبعاثات سيناريو العمل المعتاد، والتي تمثل انبعاثات منتج مستوى فعاليته من حيث استهلاك الطاقة يعادل مستوى عام 2007. *2: المرجع: حاسبة الكربون لوكالة حماية البيئة الأمريكية (US EPA)
    تقليل 20 مليون طن من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2020

    الاعتماد التجريبي لملصقات نسبة الكربون

    إن ملصقات نسبة الكربون هي عبارة عن مبادرة أطلقتها وزارة البيئة يتم بموجبها إعلان نسبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري طوال دورة حياة المنتج إلى المستهلكين سعيًا لتشجيعهم على شراء المنتجات ذات نسبة الكربون المنخفضة وتقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وقد قامت الوزارة بالاعتماد التجريبي من يوليو إلى ديسمبر 2008 قبل تنفيذ النظام في عام 2009. وكداعم فعال لجهود الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، شاركت LG Electronics في العملية التجريبية للمبادرة. وفي أبريل 2009، تم منح LG Electronics الاعتماد الحقيقي لملصقات نسبة الكربون من وزارة البيئة.
    وقد اختارت LG Electronics غسالتها الرائدة لبرنامج الاعتماد التجريبي. فقد أعلنا بشفافية عن نسبة الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تنتج طوال دورة حياة الغسالة وحصلنا على اعتماد من الوكالة المخولة لذلك. ومن خلال القيام بذلك، سنساعد على نشر عادة شراء منتجات ذات نسبة كربون منخفضة بين المستهلكين. وسيتم استخدام معلومات الانبعاثات كمواد مرجعية في سعينا الدائم من أجل توفير منتجات ذات نسبة كربون منخفضة. كما نخطط لزيادة إمدادنا لمنتجات ذات نسبة كربون منخفضة من أجل منح المستهلكين الفرصة للمشاركة بدور فعال في مواجهة مشكلة التغير المناخي. ونخطط أيضًا لتحديد نسبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والإعلان عنها للأجهزة الكهربائية الأخرى التي نقوم بإنتاجها. وستمضي LG Electronics قدمًا لتطوير منتجات ذات نسبة كربون منخفضة من خلال مشاركة معلومات الغازات المسببة للاحتباس الحراري مع المستهلكين. كما سنبذل قصارى جهدنا لمنح المستهلكين الفرصة للمشاركة في جهود توفير الطاقة.
    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون طوال دورة حياة المنتج

    تطوير تقنية تعتمد على الطاقة المتجددة
    لقد كان قطاع أعمال الأجهزة الرقمية، على مدار الأعوام السبعة الماضية، هو الأكثر مبيعًا على مستوى العالم في مبيعات مكيفات الهواء السكنية. ففي أبريل 2007 واستنادًا إلى خبرته التي تبلغ 40 عامًا، طرح القطاع نظامًا بمفهوم جديد لتكييف وتدفئة الهواء يعرف باسم "Hybrid Gio". فهذا النظام الصديق للبيئة يستهلك طاقة أقل من أنظمة التبريد والتدفئة التقليدية التي تستخدم الكهرباء أو الغازات، كما أنه لا يصدر أية غازات مباشرة تسبب الاحتباس الحراري. علاوةً على ذلك، طرح القطاع مجموعة أعمال الخلايا الشمسية، بقيادة LG Corporation، والتي قامت بإنشاء نظام ضوء الشمس القادر على توليد عشرات الميجا وات. ونتيجة لعدم انبعاث أية غازات مسببة للاحتباس الحراري عن نظام توليد الطاقة باستخدام ضوء الشمس، فمن المتوقع أن شركة LG Electronics ستكون قادرة على تقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بفعالية فائقة من خلال توليد الكهرباء.
    يحظى حاليًا موضوع إنتاج الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة الحديثة باهتمام بالغ من أجل تقليل نسبة الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تصدر عن الأجهزة.
    يقوم حاليًا موقع تشانج وون رقم 2 ومختبر أبحاث الأجهزة الرقمية (جاسان دونج، سيؤول) بتشغيل ألواح شمسية بقدرة 1 كيلو وات/ساعة و7،5 كيلو وات/ساعة لغرض التجريب. فبإمكان هذه الألواح إنتاج نسبة 0،00072 % من الكهرباء التي استخدمتها جميع مصانع LG Electronics في عام 2007. وتستخدم LGE نسبة 1،6% من إجمالي الكهرباء كطاقة متجددة من خلال الشراء في كوريا. (وفقًا لعام 2008)

    تستخدم LG Electronics الطاقة المتجددة وعلى وشك المشاركة في أعمال تتعلق بالطاقة المتجددة.
    Energy Efficiency

    كفاءة استخدام الطاقة
    Energy Star هو عبارة عن برنامج دولي لحكومة الولايات المتحدة يشجع على استخدام منتجات استهلاكية موفرة للطاقة. وقد أعدت هذا البرنامج وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) عام 1992 كجزء من جهودها لتوفير الطاقة وتقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وتفي معظم منتجات LG Electronics بمعايير برنامج Energy Star. وعلى وجه الخصوص، يفي شاحن بطاريات الهواتف المنتجة لسوق الولايات المتحدة بمتطلبات برنامج Energy Star على نحو تام.
    انقر فوق الرابط أدناه لعرض منتجات LG التي تفي بمواصفات برنامج Energy Star.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:49 am